هل أرهقتكم نوبات القولون العصبي؟ إليكم أكلات ومشروبات تريحكم

   هل أرهقتكم نوبات القولون العصبي؟ إليكم أكلات ومشروبات تريحكم تعرفوا عليها اليوم من خلال هذا المقال ولا تترددوا في إدخالها إلى نظامكم الغذائي الصحي.

إذا كنتم ممن يعانون من مشكلة القولون العصبي وتبحثون عن أطعمة تفيدكم، إليكم فيما يلي بعض الأكلات التي قد تساعد في تهدئة القولون وهي أطعمة يفضل أن تلتزموا بها بصورة عامة.

1- اللحوم الخالية من الدهون

ينصح بهذا النوع من الأطعمة لأنها تضم البروتينات التي يمكن للجسم أن يهضمها بسهولة بسبب عدم احتوائها الدهون، لذا يفضل أن يأكل مريض القولون لحوم الدجاج وكذلك اللحوم الحمراء الخالية تمامًا من الدهون، بالإضافة إلى الديك الرومي.

2- الأسماك

إذا كنتم تبحثون عن أكلات تريح القولون فعليكم أن تختاروا الأسماك لأنها تقلل من الالتهابات، التي تسبب تهيج عوارض القولون، وننصحكم بتناول أسماك الرنجة والماكريل وكذلك السلمون والأنشوجة والسردين والأسماك ذات اللحوم البيضاء.

3- الخضراوات

رغم وجود بعض الخضراوات التي تسبب تهيج القولون العصبي، إلا أن هناك مجموعة من الأنواع المناسبة والتي قد لا تسبب الشعور بالغازات والانتفاخات، مثل الفلفل الأخضر والبطاطس والكوسا، بالإضافة إلى اللفت والريحان. كذلك الخضراوات الورقية الخضراء مثل السبانخ والكيل والخس والجرجير، حيث يمكن استخدامها لتحضير السلطة أو عمل سموزي.

4- شوربة العظام

يعتقد أن هذه الشوربة تحتوي الكثير من العناصر الغذائية التي قد تكون مفيدة للأمعاء، والتي قد تساعد في تخفيف ألم القولون العصبي.

5- الفواكه

هناك بعض الفواكه ذات التأثير السلبي والتي تهيج القولون إلا أن هناك فواكه أخرى قد تكون مناسبة بسبب انخفاض مستوى السكر بها، مثل التوت الأزرق والأفوكادو والكانتلوب والفراولة والبابايا والكيوي.

مشروبات ملائمة للقولون

تم نشر هذا المقال على موقع أطيب طيخة

2024-04-15T11:56:15Z dg43tfdfdgfd