جامعة سوهاج: بدء تسجيل الالتحاق في برنامج «الإحصاء الحيوي وتحليل البيانات» بكلية الزراعة

قال الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، اليوم الاثنين، إن كلية الزراعة بالجامعة بدأت التسجيل لقبول دفعة جديدة من الطلاب الراغبين في الإلتحاق ببرنامج «الإحصاء الحيوي الزراعي وتحليل البيانات» بالكلية.

وأوضح رئيس الجامعة- في تصريح له اليوم- أن البرنامج هو الأول من نوعه على مستوى الجامعات المصرية والعربية، وتتم الدراسة فيه باللغة الإنجليزية بنظام الساعات المعتمدة لمدة 4 سنوات، ويقبل طلاب الثانوية العامة شعبة العلمي علوم ورياضة، لافتًا إلى أنه يتم منح الدراس درجة البكالوريوس في العلوم الزراعية تخصص الإحصاء الحيوي وتحليل البيانات.

وأوضح رئيس الجامعة إلى أن الدراسة بالبرنامج تتواكب مع متطلبات العصر الحديث ويساهم في تأهيل الطلاب والخريجين بالمهارات والخبرات اللازمة لفتح آفاق لأسواق العمل المحلية والإقليمية.

وأضاف: «وتهدف الدراسة إلى إعداد كوادر بشرية متميزة قادرة على استخدام تقنيات التكنولوجيا الرقمية الحديثة، لتوظيف البيانات وعمل قواعد رقمية لها، والتى تتعلق بالتنمية المستدامة والحفاظ على جودة المنتجات بمختلف القطاعات».

ونوه بأن البرنامج يهتم باستخدام البرمجة الخطية في المجال الزراعي وتحليل البيانات المناخية لوضع خطط مستقبلية للتغيرات المناخية، وأيضًا يهتم بدراسة المواصفات القياسية العالمية في عمليات الإنتاج أو الاستيراد أو التصدير، وتحليل احتياجات السوق الزراعية لتوفير احتياجات المواطن من المنتجات المتاحة بالأسواق.

2024-09-16T13:38:41Z dg43tfdfdgfd