هل الدواء المستورد أفضل من المحلي؟.. أمين الصيادلة السابق يجيب

قال الدكتور أحمد فاروق، الأمين العام السابق لنقابة صيادلة مصر، إن الثقافة التي تعتبر الدواء المستورد أفضل من الدواء المصري، ثقافة غير صحيحة، مشيرا إلى أن هناك 70 ألف صيدلية تعمل على مدار الـ24 ساعة لتقديم خدمة دوائية وطبية متميزة للشعب المصري.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج «مساء دي إم سي»، تقديم الإعلامي أسامة كمال، أن جميع الدواء في الشركات يخضع لضوابط الجودة، ولا يتم طرح أي دواء للمريض إلا بعد ضبط الجودة.

وتابع الأمين العام السابق لنقابة صيادلة مصر، أن الثقافة التي تفرق بين المادة الفعالة لنفس الدواء من شركات مختلفة هي ثقافة سلبية وتعتبر طعنًا في الدواء المصري والصناعة المصرية.

وواصل الدكتور أحمد فاروق، أنه يجب أن تكون كتابة الاسم العلمي للدواء في مصر فرضا وواجبا وضروريا، وأن هناك ممارسات احتكارية تؤثر سلبًا على المنظومة الدوائية بأكملها، وأكد أن الحل لأزمة الدواء في مصر يكمن في كتابة الدواء بالاسم العلمي فقط.

واختتم الأمين العام السابق لنقابة صيادلة مصر، بالتأكيد على أن وظيفة الصيادلة والأطباء هي التقليل من أزمة نقص الأدوية في مصر، وتوفير الأدوية بمعايير الجودة المطلوبة، وأن المفيد للطبيب والمريض هو كتابة المادة العلمية للدواء.

2024-04-30T00:59:48Z dg43tfdfdgfd