للرجال.. مصادر طبيعية للحصول على الماغنسيوم

يعد الماغنسيوم أحد المعادن الرئيسية التي يجب على الجسم الحصول عليها وخاصة للرجال فوق الأربعين، ويقول الخبراء أن هناك مجموعة من الأطعمة التي تعد مصدرًا رئيسيًا للماغنسيوم، وفقًا لموقع «هيلث إن».

أهم الأغذية الغنية بالماغنسيوم

«السبانخ» عبارة عن خضار مورقة كثيفة العناصر الغذائية ومليئة بالمغنيسيوم، مما يجعلها إضافة ممتازة للسلطات والعصائر والأطباق المطبوخة.

«اللوز» مصدر غني بالماغنيسيوم، إلى جانب العناصر الغذائية الأساسية الأخرى مثل البروتين والدهون الصحية،استمتع بحفنة من اللوز كوجبة خفيفة مغذية أو أضفها إلى حبوب الإفطار أو الزبادي.

«الأفوكادو» عبارة عن فاكهة كريمية ومغذية محملة بالمغنيسيوم والبوتاسيوم والدهون الصحية، استمتع بشرائح الأفوكادو على الخبز المحمص أو السلطات أو كإضافة كريمية للعصائر.

إن غمس في الشوكولاتة الداكنة كعلاج لذيذ وغني بالمغنيسيوم، اختر الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو للحصول على أقصى قدر من الفوائد الصحية والمتعة.

«الموز» يعد مصدرًا مناسبًا ومحمولًا للمغنيسيوم والبوتاسيوم والمواد المغذية الأساسية الأخرى، استمتع بالموز كوجبة خفيفة سريعة ومغذية أو أضفه إلى العصائر ودقيق الشوفان.

«الكاجو» هو جوز لذيذ وغني بالعناصر الغذائية ويحتوي على المغنيسيوم، إلى جانب العناصر الغذائية الأساسية الأخرى مثل البروتين والدهون الصحية، استمتع بالكاجو كوجبة خفيفة بمفردها أو أضفها إلى الخلطات أو السلطات أو البطاطس المقلية.

2024-04-23T12:39:16Z dg43tfdfdgfd