قبل العيد.. نوعان من الشاي يساعدان في التخلص من دهون البطن

يعتبر فقدان الدهون المتراكمة حول البطن هي الأكثر تحديًا لدى الكثير، وذلك لأن معظم دهون البطن تختلف عن الدهون الموجودة في بقية أجزاء الجسم.

تسمى غالبية دهون بطنك بـ«الدهون الحشوية» والتي تقع بشكل أعمق من دهون الجسم الأخرى وتوضع حول أعضاء البطن وهذا يجعلها أكثر خطورة من الدهون الأخرى في الجسم، وحمل الكثير منها يمكن أن يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بأشياء مثل أمراض القلب أو مرض السكري، وفقًا لموقع «هيلث إن».

ولحسن الحظ، هناك أشياء يمكنك القيام بها للتحكم في هذا النوع من الدهون، كما أن هناك أنواعًا من الشاي مرتبطة بحرق دهون البطن.

الشاي الأخضر

قد يكون الشاي الأخضر من أبرز أنواع الشاي لحرق دهون البطن وفقًا لدراسة حديثة أجريت عام 2022 ونشرت في المجلة الدولية للبحوث البيئية والصحة العامة، كان المشاركون الذين تناولوا كميات كبيرة من الشاي الأخضر، ما يعادل أربعة أكواب أو أكثر يوميًا أقل عرضة للإصابة بسمنة البطن بنسبة 44٪ مقارنة بالمشاركين الذين لم يتناولوا الشاي الأخضر.

ووجدت دراسة عام 2009 نشرت في مجلة التغذية أن استهلاك الشاي الأخضر بمضادات الاكسدة يمكن أن يساعد في تقليل الدهون في البطن عندما تقترن بالتمارين الرياضية، وتظهر الأبحاث أن معظم خصائصه في فقدان الوزن ترجع إلى غناه بالبوليفينول، ومجموعة فرعية من هذه البوليفينول المعروفة باسم الكاتيكين. .

الشاي الأسود

ربطت الأبحاث الشاي الأسود بفقدان الوزن وتقليل الدهون الحشوية، حيث يقول تقرير عام 2016 المنشور في مجلة Molecules إن مادة البوليفينول الموجودة في الشاي الأسود لها خصائص مضادة للسمنة ويمكن أن تساعد في تقليل وزن الجسم والدهون الحشوية.

المشاركون في دراسة أجريت عام 2014 ونشرت في Food & Function والذين شربوا ثلاثة أكواب من الشاي الأسود يوميًا لمدة ثلاثة أشهر شهدوا فقدانًا أكبر للوزن وانخفاضًا في محيط الخصر مقارنة بأولئك الذين لم يشربوا الشاي.

2024-03-27T11:21:14Z dg43tfdfdgfd