«قبل الامتحان».. 7 أطعمة ومشروبات لزيادة التركيز وعدم النسيان

في الوقت الذي يبذل فيه عدد كبير من الطلاب قصارى جهدهم لتحصيل المعلومات استعدادًا لخوض الامتحانات، تؤثر بعض الأطعمة والمشروبات على التركيز، لذا تستعرض «المصري اليوم»، مجموعة من الأطعمة والمشروبات الغنية بالكافيين ومضادات الأكسدة والتي تعمل على زيادة التركيز في فترة الامتحانات، وفقًا لموقع «calcoast».

أطعمة تساعد على التركيز وعدم النسيان:

1- التوت

يعتبر التوت من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة التي تعمل على زيادة التركيز وتقوية الذاكرة، وفي نفس الوقت قليلة السعرات الحرارية وغنية بالألياف، لذا يمكن تناولها أثناء المذاكرة كوجبة خفيفة وصحية تعزز الشبع ولا تسبب زيادة في الوزن.

2- المكسرات

المكسرات من الأطعمة الغنية بالدهون الصحية والبروتين وفيتامين «E»، الذي يساعد على تعزيز صحة الدماغ، ويحسن من التركيز ويقلل من خطر الإصابة بالزهايمر.

3- الشوكولاته الداكنة

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مضادات أكسدة تساعد على تدفق الدم للدماغ مما يحسن من التركيز وسهولة استرجاع المعلومات.

4- الأسماك الدهنية

تحتوي الأسماك الدهنية على أحماض الأوميجا 3 الدهنية والتي تدعم صحة الدماغ وتقلل من خطر الإصابة بالزهايمر وتحسن من التركيز.

5- الخضروات الورقية

يمكنك تناول السبانخ والكرنب والجزر والخس وغيرهم من الخضروات الورقية، التي تحتوي على حمض الفوليك والبيتا كارويتن والفيتامينات التي تساعد على تنشيط الذاكرة وزيادة التركيز في موسم الامتحانات.

مشروبات تساعد على التركيز والفهم:

يمكنك تحسين التركيز وتنشيط الذاكرة عن طريق تناول بعض المشروبات، والتي من بينها:

1- القهوة

تحتوي القهوة على الكافيين والذي يعمل على زيادة التركيز وتنشيط الذاكرة ويساعدك على الدراسة وتحصيل المعلومات والحفظ بسهولة، ولكن لا تفرط في تناولها لأنها تسبب اضطراب النوم.

2- الشاي

بجانب احتواء الشاي على كافيين، فهو غني بمضادات الأكسدة التي تحسن من وظيفة الدماغ وتقلل من خطر الإصابة بالزهايمر وتنشط الذاكرة وتحسن من التركيز.

2024-05-07T12:18:34Z dg43tfdfdgfd