4 توابل تقوي الذاكرة وتحميك من الزهايمر (تعرف عليهم)

لا يصيب مرض الزهايمر كبار السن فحسب، ولكن من الممكن أن يصيب الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم أقل من 65 عامًا، لذا يجب الاهتمام بصحة أدمغتنا قدر الإمكان، ويعتبر النظام الغذائي هو أحد طرق الحماية من الزهايمر، ووفقًا لموقع «تايمز أوف إنديا» نستعرض مجموعة من التوابل التي تدعم صحة الدماغ وتحسن الذاكرة وتحمي من الزهايمر، ومن بينها:

1- الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على مواد كيميائية نباتية تعزز صحة الدماغ وتقلل من خطر الإصابة بضعف الذاكرة وتدهور وظائف الدماغ، فضلًا عن احتوائه على مركبات تعمل على تعزيز تدفق الدم إلى الدماغ.

2- الكركم

يحتوي الكركم على الكثير من العناصر الغذائية، ومن بينها مادة الكركمين المعروفة بخصائصها المضادة للالتهابات، وأظهرت الأبحاث أنه يساعد على زيادة التركيز ويحسن الذاكرة ويحفز نمو العصبيات في الدماغ.

3- القرفة

لا تعتبر القرفة مجرد توابل تضيف نكهة إلى الطعام، ولكنها تحتوي على مضادات أكسدة تحمي الدماغ من التلف، فضلًا عن دورها في تعزيز تدفق الدم إلى الدماغ، وبالتالي تقلل خطر الإصابة بالزهايمر وتعزز الوظائف العصبية.

4- الفلفل الأسود

يعتبر الفلفل الأسود من أكثر التوابل الشائعة في العالم، له الكثير من الفوائد، إذ يحتوي على مضادات أكسدة تعزز صحة الدماغ، وتقوي الذاكرة وتعمل على زيادة التركيز، لذا يمكنك تضمينه في نظامك الغذائي للاستفادة من فوائده الصحية.

2024-04-16T12:35:27Z dg43tfdfdgfd