«لو انت في الساحل».. 5 نصائح للحفاظ على نظامك الغذائي أثناء إجازات الصيف

جميعنا نعد خططًا غذائية وبرامج لياقة بدنية خلال أيام الصيف، لكن الأمر قد لا يكون سهلًا أثناء السفر.

ورغم أنه من الجيد أن تمنح نفسك استراحة من الأنظمة الغذائية الصارمة عندما تكون في إجازة، فلا ضرر من اتباع بعض الخطوات السهلة والبسيطة التي ستضمن لك أن تحافظ على نظامك الغذائي حتي في إجازات الصيف.

تناول الطعام أثناء السفر أمر طبيعي، ولكن تناول الوجبات الخفيفة غير الصحية قد يفسد نظامك الغذائي، لذلك اتباع بعض النصائح البسطة يمكن أن يساعدك أن تحافظ على شكل جسمك حتي نهاية العطلة .

الساحل الشمالي

تناول المكسرات أو التمر كوجبة خفيفة

تأكد من حمل بعض المكسرات مثل اللوز والكاجو والفول السوداني والزبيب والتمر معك، فهي غنية بالألياف والبروتين وتبقيك ممتلئًا لفترة طويلة، كما أن البذور مثل بذور الكتان وبذور اليقطين مغذية للغاية، ويمكنك مزجها مع المكسرات أو حتى في وعاء الإفطار للحفاظ على وزنك .

اشرب الكثير من الماء

هناك أمر واحد نتجاهله جميعًا أثناء السفر، ألا وهو الماء فنحن نميل في الغالب إلى تناول المشروبات الغازية أو المشروبات البارده، والتي تروي عطشك لفترة من الوقت ولكنها ليست صحية لجسمك.

إن شرب كميات كبيرة من الماء يحرق الكثير من السعرات الحرارية ويحافظ على معدل التمثيل الغذائي لديك عند مستوى أعلى مما يضمن عدم إضافة دهون غير ضرورية لجسمك، ابدأ يومك بكوب كبير من الماء لطرد السموم من جسمك وأيضًا لترطيب نفسك، أيضًا تناول الماء قبل كل وجبة لأنه سيساعد في الهضم.

الساحل الشمالي

لا تتخطي وجبة الإفطار

قد يكون جدولك اليومي ضيقًا، وتعتقدين أن تخطي وجبة الإفطار سيوفر لك بعض الوقت، لكنك تخطي إذا تخطيت وجبة الإفطار، فمن المرجح أن ينتهي بك الأمر بتناول أطعمة ثقيلة طوال اليوم، مما يضيف المزيد من السعرات الحرارية إلى جسمك.

إن تناول وجبة إفطار مشبعة سيضمن لك عدم الرغبة في تناول أي شيء غير صحي. تناولي وجبات إفطار بسيطة مثل الحبوب مع الفواكه والمكسرات، إلى جانب بيضة وكوب من عصير الفاكهة الطازج.

اختر وجبات خفيفة للعشاء

اجعلي وجبة الليل بسيطة وخفيفة قدر الإمكان، لأنه أثناء الليل لن يخزن جسمك الدهون الزائدة، لذا اختر الأطعمة التي يسهل هضمها والتي اعتاد عليها جسمك، مثل أطعمة مثل حساء العدس والأرز والخبز مع الخضار أو الدجاج.

تناول الفاكهة

الفواكه مثل الموز والتفاح والبرتقال مغذية للغاية ومشبعة، لذا اذا كنت ترغب في الالتزام بنظامك الغذائي وتجنب الوجبات السريعة، فتناول الفاكهة كوجبة خفيفة.

فهي سهلة الهضم ولذيذة المذاق، والأهم من ذلك أنها ستضيف الكثير من العناصر الغذائية الأساسية لجسمك والتي ستساعد جسمك على محاربة السعال ونزلات البرد أثناء السفر، وبغض النظر عن المكان الذي تسافر إليه، ستجد الفواكه الطازجة متوفرة في جميع الأماكن. لذا، احصل على واحدة لنفسك وابتعد عن الأطعمة غير الصحية.

2024-07-09T19:35:53Z dg43tfdfdgfd